فوز الحرية على تشرين والأمل على النهضة - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

فوز الحرية على تشرين والأمل على النهضة
الجولان - جولاني - 13\07\2013
ضمن مباريات الأسبوع الأول من مرحلة الإياب في دوري كرة القدم في الجولان لموسم 2013، أقيمت اليوم السبت مبارتان، فاز في الأولى فريق الحرية على فريق تشرين بالنتيجة 2:5، وفاز بالثانية فريق الأمل على فريق النهضة بالنتيجة 0:1.

الحرية يفوز على تشرين 2:5
على ملعب مجدل شمس التقى فريق الحرية الذي يحتل المركز الثاني في قائمة الدوري، بفريق تشرين الذي يشغل المركز السادس، ففاز فريق الحرية بخمسة أهداف لهدفين، محافظاً بقوة على موقعه في المركز الثاني.

المباراة كانت متوسطة المستوى سيطر فيها فريق الحرية على مجريات الشوط الأول، فسجل هدفين: الأول بقدم بيان سمارة، والثاني من ضربة جزاء سددها اللاعب رأفت الشعار، لينتهي هذا الشوط بهدفين نظيفين للحرية.

الشوط الثاني شهد تراجعاً في الأداء، وتركز اللعب في وسط الملعب، وكان خالياً من الحماس ومن اللمسات الفنية، بالرغم من وجود العديد من النجوم في صفوف الفريقين.
 

أداء تشرين تحسن قليلاً عند منتصف الشوط الثاني فسجل اللاعب المخضرم حسن بركة هدف تشرين الأول، مقلصاً الفارق إلى هدف واحد، وتضعضع دفاع الحرية، إلى أن سجل لاعب الحرية القوي باسل القضماني هدفاً من تسديدة بعيدة سقطت خلف حارس المرمى، ليتقدم فريق الحرية بفارق هدفين (1:3).

بعد ذلك عاد اللعب إلى وسط الملعب، ليعود تشرين ويسجل هدفاً ثان بواسطة لاعبه محمود بركة، مقلصاً مرة آخرى الفارق إلى هدف واحد (2:3)، وهو ما أربك من جديد دفاع فريق الحرية، إلى أن استعاد زمام المبادرة بهدف جميل سجله لاعب هجوم فريق الحرية المتألف رأفت الشعار، وهو هدفه الثاني في المباراة، ليتقدم الحرية 2:4.
تحسن أداء الحرية في الدقائق الأخيرة من المباراة فسجل لاعبه عدي أيوب الهدف الخامس للحرية، من عدة تمريرات دابل - باس داخل منطقة جزاء تشرين، ليضمن الحرية الفوز بالنتيجة 2:5، وليضمن لنفسه البقاء في المركز الثاني في قائمة الدوري برصيد 20 نقطة، وبقارق 5 نقاط بعد الطليعة (المركز الأول) و4 نقاط قبل كل من النهضة والأمل.

مدرب فريق تشرين، رشدي حرب، علق على نتيجة المباراة قائلا:
"يعاني فريق تشرين منذ بداية الموسم الرياضي من مشاكل عديدة، أهما أننا لا نملك ملعباً، فجميع مبارياتنا خارج القرية، ولا يوجد ملعب حتى لنتدرب عليه. هناك نقص في اللاعبين ونحن مقيدين بعمليات التبديل أو في حالة إصابة أحد اللاعبين. أنا أعمل كإدارة ومساعد مدرب وكابتن في نفس الوقت، وهذا بالطبع صعب جداً. ومع كل هذه الصعوبات شاركنا في الدوري لإيماننا بأهمية هذه الفعالية الرياضية في الجولان".

أما مدرب فريق الحرية، السيد محمود أبو صالح، فقال:
"نتيجة المباراة حساسة حداً، فنحن نحتل المركز الثاني وكل نقطة من شأنها أن تؤثر على مركز الفريق في ترتيب الدوري، وهذا يخلق لدى اللاعبين بعض البلبة أحياناً، خاصة عندما يسجل الفريق الخصم ويقلص الفارق، وهذا حدث في مباراة اليوم وفي مباراة الأسبوع الماضي مع الأمل، لكن لدينا لاعبين ممتازين قادرين على حسم المباراة في نهاية الأمر، وهذا ما حصل اليوم. لقد سيطرنا على الشوط الأول بصورة شبه تامة، لكنه حصلت بعض البلبلة في الشوطي الثاني، وسنعمل على أن لا يتكرر ذلك في المستقبل."
 


الأمل النهضة - إرشيف

الأمل يفوز على النهضة 0:1
وعلى ملعب بقعاثا فاز فريق الأمل على فريق النهضة بهدف وحيد سجله اللاعب الفتي مجدي الغوطاني.
المباراة وصفت بأنها متوسطة المستوى، لكنها اتسمت بالروح الرياضية من قبل الفريقين.
بعد هذه المباراة يصبح رصيد الفريقين من النقاط متساوياً بـ 16 نقطة لكل منهما، ليشغلا بذلك المركزين الثالث والرابع على التوالي.

ترتيب الفرق في ختام الأسبوع الأول من مرحلة الذهاب 13\07\2013
الترتيب الفريق النقاط مباريات فارق الاهداف
1 الطليعة 25 9 23
2 الحرية 20 9 10
  النهضة 16 9 18
  الأمل 16 9 3
5 الشباب 15 9 11
6 تشرين 9 9 -3
7 الوحدة 7 9 -7
8 الاتحاد 5 8 -16
9 الأهلي 1 9 -38
فريق قاسيون لا يشارك في التصفيات

  إضغط هنا لمشاهدو المزيد من الصور